أخبار عاجلة
ايفرتون يحدد سعر بيع نجمه البرازيلي -
رئيس البايرن يتغني بـ سيرجى جنابري -
ريال مدريد يستعد لمواجهة خيتافي -
بوسكيتس يبدي استعداده لمواجهة الافيش -
اليونايتد مهدد بخسارة أبرز نجومه -
سليماني يقصف إدارة "فينرباشي" ! -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

دعوات لتطبيق قانون اجتثاث البعث على نائب عراقي هاجم العملية السياسية بالبلاد

دعوات لتطبيق قانون اجتثاث البعث على نائب عراقي هاجم العملية السياسية بالبلاد
دعوات لتطبيق قانون اجتثاث البعث على نائب عراقي هاجم العملية السياسية بالبلاد

أثارت تصريحات النائب العراقي عن التيار المدني فائق الشيخ علي، التي امتدح فيها الرئيس الأسبق أحمد حسن البكر، ووصف خلالها  بـ"اللصوص"، استغرابا في ، التي طالبته بتقديم توضيحات، وسط دعوات لتطبيق قانون اجتثاث البعث بحقه وبحق المروجين لأفكاره.

وقال الشيخ علي، في تصريح لمحطة تلفزيون محلية عراقية، إنّ كل الذين حكموا العراق بعد العام 2003 ""، وأنّ النظام السابق "أفضل من الحالي بكافة المجالات"، وأن "الرئيس (البكر) أشرف من كل الذين حكموا العراق بعده".

النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي، ردّ على تصريحات الشيخ علي، مطالبا بـ"إحالته إلى لجنة السلوك النيابي"، وقال، في تغريدة له، إنّ "ما أدلى به الشيخ علي هو تلميع لصورة البعث ورموزه وصدام".

وأكد الأسدي أنّ "السباب بحق السياسيين الذي صدر عن الشيخ علي يعبّر عن مستوى هابط من النقد، ولا يمكن أن يقال إنّ حذاء البكر أفضل من كل السياسيين الحاليين".

من جهته، اعتبر النائب عن كتلة الدعوة، عبد الإله النائلي، تلك التصريحات "إهانة "، مطالبا في بيان صحافي، القضاء العراقي بـ"أخذ دوره وتطبيق فقرات قانون حظر البعث على النائب وغيره ممن مجدوا حزب البعث المحظور".

بدورها، عدّت لجنة الشهداء وضحايا السجناء السياسيين البرلمانية، في بيان صحافي، التصريح "إساءة للعراقيين الذين أنهكهم الجوع والعوز والحرمان والقتل والتشريد والتعذيب على يد نظام البعث".

اقــرأ أيضاً


ودعت اللجنة الشيخ علي إلى "توضيح تلك التصريحات التي أساء فيها لكل المتصدرين للحكم بعد عام 2003، على الرغم من اعتقادنا بوجود خلل كبير في مفاصل مختلفة من الدولة، التي لا بد أن نتعاون جميعا في التصدي لمعالجتها".

وأعربت عن أملها بأن "لا يكون ذلك التصريح هو التعبير الحقيقي عن قناعات النائب"، مطالبة الجهات المعنية بـ"تفعيل دورها في تطبيق قانون حظر حزب البعث ومحاسبة المروجين لأفكاره".

ووفقا لنص قانون حظر حزب البعث، فإنه يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن 10 سنوات كل من انتمى لحزب البعث أو روج لأفكاره وآرائه بأي وسيلة كانت، أو هدد أو كسب أي شخص للانتماء للحزب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يحيى مولود: حصلت على المركز الثاني وطرابلس ستكون قاعدة للمعارضة
التالى الأمعاء الخاوية تقاوم بيومها السابع.. هل ينتصر الأسرى؟