العودة   منتديات دردشات التقنيه ، منتدى التقنيه > القسم العام > مواضيع العامة


نظرة على Treble

مواضيع العامة


نظرة على Treble

منذ اليوم الأول لإطلاق نظام أندرويد وشركة قوقل تسعى إلى دعم شريحة كبيرة جدًا من الأجهزة بشكل افتراضي، وهذا بعدما جعلت النظام مفتوح المصدر ويُمكن لأي شركة استخدامه بعد الاتفاق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2018, 09:31 PM   #1
لارين
Senior Member


الصورة الرمزية لارين
لارين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : 03-08-2018 (04:38 PM)
 المشاركات : 1,200 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نظرة على Treble




Treble android-604356_1280.


منذ اليوم الأول لإطلاق نظام أندرويد وشركة قوقل تسعى إلى دعم شريحة كبيرة جدًا من الأجهزة بشكل افتراضي، وهذا بعدما جعلت النظام مفتوح المصدر ويُمكن لأي شركة استخدامه بعد الاتفاق معها بكل تأكيد. هذا نتج عنه تجزئة كبيرة في تبنّي نظام أندرويد. لكنها عالجت هذه المُشكلة بتوفير إمكانية تخصيص تجربة استخدام التطبيقات بناءً على إصدار نظام التشغيل، وبالتالي يُمكن ضمان عمل التطبيق بالشكل الأمثل على مُختلف الأجهزة أيًا كان حجم شاشتها، أو قوّة المعالجة فيها.
إتاحة أندرويد للاستخدام من قبل الشركات المُصنّعة فتح بدوره مُشكلة أُخرى كبيرة تمثّلت في وصول التحديثات للمستخدمين، فهواتف شركة قوقل مثل نيكسوس أو بيكسل أول من يحصل على التحديثات. بينما تبقى بقيّة الأجهزة في المجهول لفترة طويلة قد تصل إلى شهرين على الأقل للحصول على الإصدار الجديد من نظام أندرويد، الأمر الذي حاولت الشركة مُعالجته بالاتفاق مع الشركات، لكن هذا الحل كان دون جدوى.
بعدها، قرّرت قوقل إنشاء تحديث دوري شهري تلتزم جميع الشركات فيه، بحيث يضمن المستخدم على الأقل إغلاق الثغرات الأمنية، بانتظار وصول تحديث أكبر للحصول على الميّزات الجديدة التي توفّرها قوقل في كل إصدار سنوي.
أندرويد 8، أوريو، بطبيعة الحال جاء بمفهوم مُختلف سيُغيّر -من المفترض- آلية الحصول على التحديثات في الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، وهذا عبر مشروع Treble الذي تأمل الشركة من خلاله القضاء على الحاجة للانتظار كثيرًا للحصول على التحديثات الجديدة.
مشروع treble سيتوفّر في أندرويد 8 وما بعده، وفيه قامت الشركة بفصل نظام أندرويد بالكامل عن تعريفات الأجهزة. ففي السابق، يُمكن تشبيه أندرويد كعلبة كبيرة بداخلها عليه فيها تعريفات العتاد والتعديلات التي تقوم بها الشركات المُصنّعة للأجهزة. عند صدور نسخة جديدة من أندرويد، تحتاج الشركات لاستبدال العلبة الكبيرة أولًا، ثم إضافة العلبة الصغيرة وضمان أنها متوافقة مع الإصدار الجديد، الأمر الذي يتطلّب الكثير من الوقت.
لكن وعملًا بمشروع Treble، أصبح نظام أندرويد ومكتباته مُنفصلين تمامًا عن أي شيء آخر، مع وجود واجهة برمجية تسمح بتخاطب التعريفات والمكوّنات الخاصّة بالشركة المُنصّعة مع نظام أندرويد. وبهذا الشكل يُمكن استبدال بيئة أندرويد بشكل كامل وسيبقى كل شيء على حاله، باستثناء تحديثات طفيفة ستتطلّب تعديلات بسيطة في التعريفات.
الصورة أدناه توضّح الفرق، على اليسار المفهوم القديم قبل Treble الذي تحتاج الشركات فيه إلى تحديث بيئة نظام أندرويد أولًا ثم إلى تحديث مكتابتها الخاصّة وكأنهما قطعة واحدة. على اليمين يظهر الفكر الجديد، مكوّنات نظام أندرويد في مسار، ومكوّنات العتاد والشركة في مسرى آخر والرابط بينهما واجهات برمجية بقواعد ثابتة تسمح تواصل الطرفين دون مشاكل.
الموضوع الأصلي: نظرة على Treble || الكاتب: لارين || المصدر: اسم منتديات دردشات التقنية





k/vm ugn Treble treble



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
treble, نظرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة على مقر شركة أمازون الجديد لارين مواضيع العامة 0 02-11-2018 09:17 PM


الساعة الآن 09:18 PM.

أقسام المنتدى

القسم العام @ مواضيع العامة @ قسم خدمات منتديات دردشات التقنية @ قسم دردشات للتصميم رمزيات وصور واتس اب سامسونج ايفون | دليلك قسم قروبات واتس اب @ القسم الاداري @ ركن سؤال وجواب , ركن الإستفسارات العامة @ رمزيات واتس اب , ركن مخصص لرمزيات واتس اب @ ركن طلبات الاعضاء التصاميم رمزيات @ قروبات واتس اب اضف قروبك قروبات دردشات التقنية @ رمزيات انستقرام , ركن مخصص لرمزيات انستقرام 2018 @ رمزيات فيس بوك , ركن مخصص لرمزيات فيس بوك @ رمزيات تويتر, ركن مخصص لرمزيات تويتر @ رمزيات ايفون , ركن مخصص لرمزيات ايفون @ ركن مخصص اسعار جوالات @ ركن مخصص للتطبيقات التقنية @ مركز الاستفتاءات , صوت الجمهور دردشات التقنية @ ركن المواضيع المخالفه والمكرره @ حراج جوالات سامسونج @ حراج جوالات ايفون @ حراج دردشات للجوالات حراج الاجهزة سامسونج ايفون | قسم الحراج الالكتروني @



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO Trans by
دعم وتطوير استضافة تعاون
دردشات التقنية غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد حراج جوالات ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

جميع الحقوق محفوظه drdchattec 2018

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20