العودة   منتديات دردشات التقنيه ، منتدى التقنيه > القسم العام > مواضيع العامة


لا يجب إهمال “إثيريوم” Ethereum

مواضيع العامة


لا يجب إهمال “إثيريوم” Ethereum

بدون أدنى شك، كانت عملة “بت كوين” Bitcoin الرقمية حديث الشارع التقني خلال عام 2017، كيف لا وقيمتها انفجرت لتتجاوز حاجز الـ 11 ألف دولار أمريكي خلال فترة قياسية، الأمر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2018, 09:03 PM   #1
لارين
Senior Member


الصورة الرمزية لارين
لارين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : 03-08-2018 (04:38 PM)
 المشاركات : 1,200 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي لا يجب إهمال “إثيريوم” Ethereum




“إثيريوم” Ethereum iStock-696221484.jpg


بدون أدنى شك، كانت عملة “بت كوين” Bitcoin الرقمية حديث الشارع التقني خلال عام 2017، كيف لا وقيمتها انفجرت لتتجاوز حاجز الـ 11 ألف دولار أمريكي خلال فترة قياسية، الأمر الذي يجعل الاستثمار فيها حلم وأمل أي شخص على شبكة الإنترنت لتحقيق الأرباح بأسرع وقت ممكن.
بشكل عام، يُمكن لمستخدمي “بت كوين” تبادل الرصيد، وذلك عبر بعض الخدمات الوسيطة التي تقوم بهذا الأمر، فالمستخدم الأول يقوم بتحرير أمر لإرسال مبلغ ما لمستخدم آخر، وبهذا الشكل تُنجز العملية دون تأخير. لكن ماذا لو كان تحويل الأموال يجري بين طرفين الأول يرغب بشراء سيّارة الثاني؟ هل من ضمان أن الثاني سيقوم بنقل ملكية السيّارة بعد استلام الأموال؟ أو هل سيقوم الأول بتحويل الأموال بعد أن يقوم الثاني بنقل الملكية؟
من هنا تبرز أهمّية “إثيريوم” Ethereum التي يُمكن وصفها بأنها منصّة للعقود الذكية على الإنترنت تأتي لإلغاء فكرة المزوّد الأوحد أو الوسيط الذي قد يؤخّر إتمام العملية، والذي قد يتقاضى عمولة قد تكون مزعجة في بعض الأوقات.
“إثيريوم” بشكل عام تسمح ببرمجة العقود لتُصبح ذكية لوحدها، ففي تكرار لمثال تحويل الأموال بين طرفين يُمكن للمستخدم الأول تحرير أمر لتحويل الأموال للمستخدم الثاني شريطة أن يقوم الثاني بنقل الملكية، وبالتالي يضمن الطرفان أن حقوقهم محفوظة، وهذا دون وجود وسيط، لأن “إثيريوم” منصّة لا مركزية تأتي لإلغاء فكرة الطرف الثالث في أي شيء.
ولأنها تعتمد على مبدأ اللامركزية، فإن عملة “بت كوين” مدعومة بشكل افتراضي. لكن هناك عملة افتراضية تُدعى Ether تابعة لهذه المنصّة، الأمر الذي يجعلها خيار ثاني للراغبين بالاستثمار في مجال العملات الرقمية بعد انفجار “بت كوين” وصعوبة الاستثمار فيها، إلا لأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة.
انطلقت المُنظّمة المسؤولة عن تطوير “إثيريوم” في 2015، بعدما بدء تطويرها منذ 2013 تقريبًا. ووصلت قيمتها السوقيّة إلى مليار دولار أمريكي تقريبًا، وهو أمر مقبول في ظل حداثة عهدها. إلا أن الاستثمار فيها لن يتأخّر مثل “بت كوين” التي انتظرت ثمان سنوات تقريبًا لتنفجر انفجارها العظيم لأن المُستخدمين أدركوا أهمّية العملات الافتراضية أولًا، ولأن فكرة الحوسبة اللامركزية أصبحت شيء ضروري بحيث لا تمتلك أي شركة بيانات المستخدم، ولا يتم تخزينها في خادم واحد أو تعود ملكيّته لشركة واحدة، فهناك شبكة موزّعة لتشغيل التطبيقات التي تعتمد على “إثيريوم” تمنع حدوث أي استغلال، أو رغبة في استغلال البيانات.





gh d[f Yilhg “Yedvd,l” Ethereum ethereum



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ethereum, إهمال, “إثيريوم”

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:08 PM.

أقسام المنتدى

القسم العام @ مواضيع العامة @ قسم خدمات منتديات دردشات التقنية @ قسم دردشات للتصميم رمزيات وصور واتس اب سامسونج ايفون | دليلك قسم قروبات واتس اب @ القسم الاداري @ ركن سؤال وجواب , ركن الإستفسارات العامة @ رمزيات واتس اب , ركن مخصص لرمزيات واتس اب @ ركن طلبات الاعضاء التصاميم رمزيات @ قروبات واتس اب اضف قروبك قروبات دردشات التقنية @ رمزيات انستقرام , ركن مخصص لرمزيات انستقرام 2018 @ رمزيات فيس بوك , ركن مخصص لرمزيات فيس بوك @ رمزيات تويتر, ركن مخصص لرمزيات تويتر @ رمزيات ايفون , ركن مخصص لرمزيات ايفون @ ركن مخصص اسعار جوالات @ ركن مخصص للتطبيقات التقنية @ مركز الاستفتاءات , صوت الجمهور دردشات التقنية @ ركن المواضيع المخالفه والمكرره @ حراج جوالات سامسونج @ حراج جوالات ايفون @ حراج دردشات للجوالات حراج الاجهزة سامسونج ايفون | قسم الحراج الالكتروني @



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO Trans by
دعم وتطوير استضافة تعاون
دردشات التقنية غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد حراج جوالات ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

جميع الحقوق محفوظه drdchattec 2018

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20