العودة   منتديات دردشات التقنيه ، منتدى التقنيه > القسم العام > مواضيع العامة


مت هي المساعدات الرقمية الذكية!

مواضيع العامة


مت هي المساعدات الرقمية الذكية!

كانت مُعظم المُشاركات خلال معرض ces 2018 تحت مُسمّى الذكاء الصُنعي عبر المُساعدات الرقمية، فمجموعة كبيرة جدًا من المُنتجات كالثلاجات والمصابيح، إضافة إلى التلفاز أصبحت مزوّدة -على حد قول الشركات-

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2018, 09:01 PM   #1
لارين
Senior Member


الصورة الرمزية لارين
لارين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : 03-08-2018 (04:38 PM)
 المشاركات : 1,200 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مت هي المساعدات الرقمية الذكية!




كانت مُعظم المُشاركات خلال معرض ces 2018 تحت مُسمّى الذكاء الصُنعي عبر المُساعدات الرقمية، فمجموعة كبيرة جدًا من المُنتجات كالثلاجات والمصابيح، إضافة إلى التلفاز أصبحت مزوّدة -على حد قول الشركات- بمُساعد رقمي ذكي، إلا أن الواقع ليس كذلك أبدًا.
نظريًا، فإن تنفيذ الأوامر الصوتية يعني وجود واجهة صوتية في الجهاز، تمامًا مثل الواجهة الرسومية الموجودة سابقًا التي كانت تُتيح للمستخدم اختيار ما يُريد الوصول إليه كتشغيل أغنية أو ضبط درجة حرارة أجهزة التبريد. أما المُساعدات الرقمية الذكية، فهي عبارة عن برمجيات ذكية تعمل لصالح الإنسان، أي أنها تقوم بربط النقاط فيما بينها؛ المستخدم حاليًا موجود في المنزل وتقويمه يُشير لاجتماع في مكان ما، هنا يأتي دور المساعد الرقمي الذكي لمعرفة حالة الطرقات وحجم الازدحام فيها لتنبيه المستخدم حول ضرورة خروجه للوصول لاجتماعه دون تأخير.
ما سبق يعني أن الخيار الأول، الواجهات الصوتية، لا يجب أن تكون ذكية بالضرورة، فهي مُجرّد وسيلة تُتيح التفاعل مع الجهاز عن طريق الصوت عوضًا عن اللمس أو استخدام الأزرار. أما الثاني، المُساعدات الرقمية، فالذكاء صبغة أساسية فيها لتكون مُساعد حقيقي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
وبالعودة إلى مُنتجات ces 2018، فإن الثلاجات -مثلًا- التي ادّعت الشركات أنها مزوّدة بمساعدات رقمية، ليست جميعها مزوّدة بمساعدات رقمية وما تلك سوى خدعة لبيع المزيد والحصول على تغطية إعلامية، لأنها توفّر واجهة صوتية فقط كضبط درجة الحرارة أو معرفة درجة حرارة قسم التجميد. ونفس الأمر مع أجهزة التكييف القادرة على تنفيذ أوامر المستخدم الصوتية عندما يطلب منها تغيير درجة الحرارة، أو حتى أجهزة التلفاز الذكي التي فقط تقوم بتغيير درجة علو الصوت أو الانتقال لقناة أُخرى.
ولكي تكون الأمثلة السابقة ذكية، يجب أن تزوّد الثلاجة بمستشعرات وبكاميرات قادرة على معرفة محتوياتها وكميّاتها أيضًا، مع إمكانية معرفة كم هي طازجة من خلال استخدام خوارزميات الرؤية الحاسوبية. أما أجهزة التبريد المنزلي، فهي يجب أن تزوّد بمُستشعرات لقياس درجة حرارة الغرفة ومعرفة نسبة الأوكسجين فيها، مع كاميرا لمعرفة عدد الأشخاص الموجودين. أما أجهزة التلفاز، فهي يجب أن تُزوّد بكاميرات. بعدها، أي بعد تزويدها بتلك التقنيات، يُمكن اعتبارها ذكية لأن الثلاجات ستُصبح قادرة على إخبار المُستخدم حول ما ينقصه، وستُصبح كذلك أجهزة التبريد المنزلي قادرة على تقديم درجة حرارة تتماشى مع عدد المتواجدين في الغرفة مع ضمان هواء نقي للحفاظ على نسبة أوكسجين طبيعية، ونفس الأمر بالنسبة لأجهزة التلفاز التي عبر الكاميرا ستقوم بمعرفة الشخص الموجود أمامها لتشغيل برنامجه المُفضّل بناءً على الوقت، وهذا دون تدخّل مُباشر منه أبدًا.
باختصار، هناك لغط حول الواجهات الصوتية والمساعدات الرقمية، الأولى مُجرّد واجهة مثلها مثل أي واجهة أُخرى، ووسيلة للتفاعل مع الجهاز صوتيًا عوضًا عن الأزرار. أما الثانية، فهي أعقد من ذلك، وتعتمد على برمجيات مثل “قوقل أسيستنت” أو سيري أو “أليكسا” من أمازون.





lj id hglshu]hj hgvrldm hg`;dm!



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المساعدات, الذكية!, الرقمية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 PM.

أقسام المنتدى

القسم العام @ مواضيع العامة @ قسم خدمات منتديات دردشات التقنية @ قسم دردشات للتصميم رمزيات وصور واتس اب سامسونج ايفون | دليلك قسم قروبات واتس اب @ القسم الاداري @ ركن سؤال وجواب , ركن الإستفسارات العامة @ رمزيات واتس اب , ركن مخصص لرمزيات واتس اب @ ركن طلبات الاعضاء التصاميم رمزيات @ قروبات واتس اب اضف قروبك قروبات دردشات التقنية @ رمزيات انستقرام , ركن مخصص لرمزيات انستقرام 2018 @ رمزيات فيس بوك , ركن مخصص لرمزيات فيس بوك @ رمزيات تويتر, ركن مخصص لرمزيات تويتر @ رمزيات ايفون , ركن مخصص لرمزيات ايفون @ ركن مخصص اسعار جوالات @ ركن مخصص للتطبيقات التقنية @ مركز الاستفتاءات , صوت الجمهور دردشات التقنية @ ركن المواضيع المخالفه والمكرره @ حراج جوالات سامسونج @ حراج جوالات ايفون @ حراج دردشات للجوالات حراج الاجهزة سامسونج ايفون | قسم الحراج الالكتروني @



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO Trans by
دعم وتطوير استضافة تعاون
دردشات التقنية غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد حراج جوالات ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

جميع الحقوق محفوظه drdchattec 2018

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20