أخبار عاجلة
ايفرتون يحدد سعر بيع نجمه البرازيلي -
رئيس البايرن يتغني بـ سيرجى جنابري -
ريال مدريد يستعد لمواجهة خيتافي -
بوسكيتس يبدي استعداده لمواجهة الافيش -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

اليابان تعلن عن شعار الإمبراطور الجديد المستوحى تراثها القديم

اليابان تعلن عن شعار الإمبراطور الجديد المستوحى تراثها القديم
اليابان تعلن عن شعار الإمبراطور الجديد المستوحى تراثها القديم

ذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، أن الحكومة اليابانية أعلنت، اليوم الاثنين، أن اسم العهد الإمبراطوري الذي سيرافق حكم الإمبراطور "ناروهيتو"، يُلفظ "رايوا"، ويمكن أن يعني الرمزين اللذين يمثلانه "رائع" أو "نظام" أو "تناغم" أو "سلام".

سيبدأ عصر" رايوا" في الأول من مايو، عندما يصعد ولي العهد "ناروهيتو"، على العرش بعد تنازل والده الإمبراطور "أكيهيتو" في اليوم السابق.

أعلن يوشهيدي سوجا، كبير أمناء مجلس الوزراء، عن الجنجو الجديد على الهواء مباشرة على التلفزيون، من خلال لافتة مؤطرة تحمل الاسم، وأوضح أنها مأخوذة من مجموعة مانيوشو من القرن السابع، أقدم مجموعة شعرية يابانية حالية.

بعد فترة وجيزة من الإعلان، قال شينزو آبي، رئيس الوزراء، إن معنى الاسم يعكس كيف ولدت

الثقافة وتنمو عندما يجتمع الناس، و"يعتنون ببعضهم البعض بشكل جميل"، وأضاف: "مع هذا الاختيار أجدد التزامي في ريادة حقبة جديدة مليئة بالأمل".

وأوضحت الصحيفة أنه تم اختيار "رايوا"، بعد أن أمضت الحكومة شهورا في دراسة المقترحات المقدمة من علماء الأدب والتاريخ اليابانيين والصينيين.

ثم ناقشت لجنة مكونة من تسعة خبراء الاقتراحات، بمن فيهم سادايوكي ساكاكيبارا، الرئيس السابق لاتحاد رجال الأعمال الياباني، والروائية ماريكو هاياشي، والعالمة الحائزة على جائزة نوبل شينيا ياماناكا.

لأول مرة في التاريخ، تم اختيار الاسم من الكلاسيكية اليابانية بدلا من واحدة من أصول صينية، مما أثار تكهنات بأن

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الاختيار يعكس الميول القومية لحكومة السيد آبي المحافظة.

في حين يتم الإعلان عن أسماء الجنجو تقليديا بعد خلافة إمبراطور جديد، تم تقديم الإعلان في هذه المناسبة من أجل تقليل تعطل الأعمال وأنظمة الكمبيوتر.

ونقلت "تيليجراف" عن بعض الخبراء مخاوفهم التى تتعلق بأخطاء الكمبيوتر المحتملة بسبب تغيير التقويم، حيث لا يزال التقويم الإمبراطوري يستخدم على نطاق واسع في العملات وفي الوثائق الرسمية، مثل رخص القيادة والصحف.

يذكر أن الإمبراطور "أكيهيتو" سيتنازل عن حقبة "هيسي" بمعنى "تحقيق السلام" التي استمرت 30 عاما، وبذلك سينهي فترة من المحتمل أن ترتبط بانهيار اقتصاد الفقاعة، فضلا عن زلزال 11 مارس 2011، وتسونامي والأزمة النووية.

وتعد اليابان هي الدولة الوحيدة في العالم التي تستخدم نظام أسماء العصر "التقويم الإمبراطروى" هذا الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 645، ولا يزال يستخدم حتى اليوم إلى جانب التقويم الميلادي من قبل العديد من الشركات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحامية تخلع زوجها الديوث بعد شهر العسل
التالى فنانة شهيرة توجه رسالة نارية لمنتقدي زوجها الجديد