أخبار عاجلة
ايفرتون يحدد سعر بيع نجمه البرازيلي -
رئيس البايرن يتغني بـ سيرجى جنابري -
ريال مدريد يستعد لمواجهة خيتافي -
بوسكيتس يبدي استعداده لمواجهة الافيش -
اليونايتد مهدد بخسارة أبرز نجومه -
سليماني يقصف إدارة "فينرباشي" ! -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

البشير: لن نتنازل عن مصالحنا الوطنية

البشير: لن نتنازل عن مصالحنا الوطنية
البشير: لن نتنازل عن مصالحنا الوطنية

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن بلاده ظلت تقود سياسة خارجية متزنة، ترتكز على المواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية، وملتزمة بالشراكات الرافعة للمصالح المشتركة والمعززة لدعائم الأمن والسلم الدوليين دون انخراط في محورٍ أو تنازل عن مصالحنا الوطنية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 

وأضاف البشير - في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد التاسعة للهيئة التشريعية القومية - أن النجاحات التي حققتها جهود السودان الدبلوماسية في مجال التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، تعتبر انعكاساً طبيعياً وتجسيداً لمبادئ العمل الخارجي للبلاد القائم على الاحترام المتبادل والتعاطي الإيجابي مع المجتمع الدولي، وتشارك المنافع مع كافة الدول التي لديها رغبة صادقة في التعاون مع بلادنا.

 

وأشار البشير، إلى جهود السودان في تعزيز السلم الإقليمي في جواره، في

جنوب السودان وأفريقيا الوسطى، التي لبت واستجابت أطرافها لجهود الوساطة السودانية، إضافة لمبادرة السودان في بناء المنظومة الاقتصادية لدول القرن الأفريقي، بما ينسق جهود هذه الدول، في دعم التبادل التجاري وتحقيق التنمية الاقتصادية.

 

وأوضح أن جهود السودان في القارة وجدت الثناء والتقدير من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والقوى الدولية الفاعلة، وهو ذات التقدير الذي وجده عمل بلادنا الجاد مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر، وكافة الجرائم العابرة للحدود. 
وتعهد البشير، بإسراع الخطي وتنسيق وتكثيف الجهود، نحو إتمام حلقات السلام بالبلاد بكل الوسائل المتاحة حتى يكون 2019 عام السلام، وأكد أن السلام قضية قومية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
باعتباره أمراً يستحق أن تتوافق وتتسق فيه جهود جميع أبناء الوطن أياً كانت مواقفهم بداخل الحكومة أو خارجها.

 

ودعا البشير، كل القوى السياسية بالسودان للمشاركة في هذه القضية الوطنية والتحرك معاً لإنجاز هدف السلام بالوسائل والموضوعات التي يتم الاتفاق عليها، مع التأكيد على الالتزام بكافة المرجعيات في كل قضية أمام شركاء التفاوض، والمجتمع الإقليمي والدولي.

 

وجدد البشير التزام الدولة بوقف إطلاق النار الدائم، والاستعداد التام والصادق للحوار من أجل السلام، مهما كان الثمن، كما جدد الدعوة لقوى المعارضة التي لا تزال خارج مسار الوفاق الوطني ووثيقته، بقبول الحوار باعتباره الخيار الأول والأخير، والمعبر الآمن نحو بناء وطن يسع الجميع.

 

وقال إن السلام مازال هدفاً استراتيجياً يتصدر أولوياتنا في برامج الدولة والمجتمع، ولم نترك منفذاً إلا وطرقناه بحثاً عن السلام والاستقرار لبلادنا، التي عانت طويلا من نزاعاتٍ وصراعاتٍ، لم نحصد منها إلا الدمار والخراب، إهدار الموارد المادية والبشرية، وتعطيل عجلة التنمية والتطور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 11 أبريل 2019
التالى للمرة الثانية.. أعضاء الأهلى يهاجمون اللاعبين بعد نكسة بيراميدز